أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


الملاحظات





جوجل تطلق النسخة 56 من متصفح «كروم» بميزات جديدة

أطلقت شركة جوجل النسخة الأحدث 56 من متصفحها للويب المسمى كروم Chrome لأنظمة ويندوز وماك ولينكس وأندرويد، وتحتوي هذه النس ..




28-01-2017 07:31 صباحا
الصقر
عضو
rating
الأوسمة:1
الوسام الدهبى
الوسام الدهبى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 20-01-2017
رقم العضوية : 3
المشاركات : 200
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 16-12-1980
قوة السمعة : 210
 offline 


بسم الله الرحمن الرحيم
أطلقت شركة جوجل النسخة الأحدث 56 من متصفحها للويب المسمى كروم Chrome لأنظمة ويندوز وماك ولينكس وأندرويد، وتحتوي هذه النسخة على عدد من المميزات والإضافات مثل ظهور تحذير جديد للمواقع التي تعمل على جمع كلمات المرور أو أرقام بطاقات الائتمان ولا تستخدم بروتوكول الاتصال المشفر HTTPS.






كما عملت الشركة على تحسين أداء المتصفح بشكل كبير وزيادة كفاءة عملية إعادة تحميل الصفحات، إلى جانب مجموعة كبيرة من المميزات المهمة بالنسبة لمطوري التطبيقات والإضافات.

ويعتبر كروم أكثر من مجرد متصفح بل يرتقي ليكون بمثابة منصة رئيسية لمطوري الويب مع استعماله من قبل أكثر من مليار مستخدم حول العالم، إلى جانب امتلاكه للعديد من الإضافات والتحسينات التي ينبغي على المطورين مواكبتها للتأكد من أنهم يستغلون كل شئ متاح ضمن هذه المنصة.

وتعمل النسخة الحالية على تحديد صفحات الويب التي تقوم بجمع كلمات السر أو بطاقات الائتمان وتستخدم بروتوكول الاتصال غير المشفر HTTP على أنها غير آمنة ضمن شريط العنوان، والإشارة عبر علامة خضراء تحمل تسمية “آمن” للمواقع التي تستخدم بروتوكول التشفير HTTPS.

 

ويعتبر بروتوكول HTTPS بمثابة نسخة أكثر أمناً من بروتوكول HTTP المستخدم على شبكة الإنترنت لربط المستخدمين بمواقع الويب، وتعد تدابير الاتصالات الآمنة ضرورية جداً لتقليل الخطر على المستخدمين من حيث تعرضهم لحقن المحتوى الذي يمكن أن يؤدي إلى التنصت والهجمات على البيانات.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب إجراءات مماثلة قامت بها شركة موزيلا، التي أصدرت النسخة 51 من متصفح فايرفوكس في وقت سابق من هذا الأسبوع، وتعتزم شركتا جوجل وموزيلا مستقبلاً تحديد جميع المواقع التي تستعمل بروتوكول HTTP على أنها غير آمنة لحث الشركات للتحول إلى HTTPS.

وترغب شركة جوجل أيضاً بتغير مؤشر الأمان لمواقع HTTP إلى المثلث الأحمر اللون المستخدم حالياً للدلالة على وجود مشكلة في مواقع HTTPS، كما حصل المتصفح على تحسينات من ناحية إعادة تحميل الصفحات.

ويتطلب هذا الأمر تحققاً من خادم الويب فيما إذا كانت الموارد المخبأة ما زالت صالحة للاستعمال والتحقق من ذلك، وقد أصبحت هذه العملية أسرع الآن بنسبة 28 في المائة وخفضت عدد طلبات التحقق من خادم الويب لأقل من 60 في المائة بحسب البوابة العربية للأخبار التقنية.

وأنفقت شركة جوجل مكافآت لاكتشاف ثغرات تضمن سلامة هذه النسخة بما لا يقل عن 54 ألف دولار، وتعمل الشركة على إطلاق نسخة جديدة من متصفحها كل ستة أسابيع، وتصل النسخة القادمة التي تحمل رقم 57 في أوائل شهر مارس/آذار القادم.

في رعاية الله وحفضه





المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
معرفة كلمات السر المحفوظة في متصفح جوجل كروم المستشار
0 236 المستشار
«جوجل» تجلب رسمياً الواقع الافتراضي إلى متصفحها كروم الصقر
0 41 الصقر

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 










الساعة الآن 10:51 صباحا
Privacy Policy | سياسة الخصوصية


المنتديات