أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


الملاحظات





هواوي الصينية تجري أكبر عملية مراجعة لهاتفها «Honor 6X»

طرحت شركة هواوي الصينية هاتفها الذكي الجديد Honor 6X في شهر أكتوبر/تشرين الأول من عام 2016، وبسعر يصل إلى 250 دولار، مما ..




29-01-2017 10:18 صباحا
الصقر
عضو
rating
الأوسمة:1
الوسام الدهبى
الوسام الدهبى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 20-01-2017
رقم العضوية : 3
المشاركات : 200
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 16-12-1980
قوة السمعة : 210
 offline 


بسم الله الرحمن الرحيم
طرحت شركة هواوي الصينية هاتفها الذكي الجديد Honor 6X في شهر أكتوبر/تشرين الأول من عام 2016، وبسعر يصل إلى 250 دولار، مما يجعله أحد أكثر الهواتف قدرة على المنافسة ضمن هذا النطاق السعري.

ويحتوي الهاتف على العديد من المواصفات والميزات مثل الكاميرا الخلفية المزدوجة التي تقدم جودة عالية وقارئ بصمات الأصابع سريع الاستجابة، مما يجعله أحد الهواتف الذكية القادرة على التنافس للحصول على اهتمام المستخدمين ضمن سوق الهواتف الذكية المزدحم جداً.

ويدعم الهاتف شريحتي اتصال ويعمل بواسطة معالجات شركة هواوي، وسمحت هذه التوليفة من المميزات بدخوله سوق المنافسة مع هواتف أخرى من العيار الثقيل من ناحية الأداء مثل Moto G4 Plus وXiaomi Redmi Note 4.

وتهتم شركة هواوي بعلامتها التجارية Honor، بحيث قدمت عدداً كبيراً من الهواتف الذكية متوسطة الفئة ذات الجودة العالية وبأسعار معقولة، ويعتبر هاتف Honor 6X أحدث تلك الهواتف بحيث يشترك مع هواتف تلك الفئة بالعديد من أوجه التشابه مع وجود اهتمام أكبر من ناحية التصميم وتحسينات من حيث المميزات.

التصميم

يأتي الهاتف بتصميم معدني متماشياً مع الهاتف السابق من نفس الفئة Honor 5X، الذي أطلقته الشركة قبل سنة واحد، والذي كان بمثابة هاتف ذكي يمكن الاعتماد عليه من ناحية تقديمه أداء لائق من جميع النواحي، كما أغلب الهواتف التي تندرج تحت فئة Honor مثل هاتف Honor 8.

ورغم امتلاك الهاتف لهيكل معدني إلا انه ليس كاملاً، حيث تحيط الأجزاء البلاستيكية بشكل خفيف بالجهة الخلفية المعدنية من أعلى وأسفل للمساعدة في استقبال الشبكة، ويلتف المعدن إلى الجهة الأمامية مع وجود إطار بلاستيكي حول الحواف الخارجية للزجاج بشكل مريح يناسب شكل وحركة اليد.

ويحمل الهاتف شكلاً رياضياً بتصميم يحتوي على انحناءات أكثر بالمقارنة مع الهاتف السابق من نفس الفئة، كما تقدم الجهة الخلفية المعدنية شعوراً مريحاً عند حمله باليد بحسب البوابة العربية للأخبار التقنية.

الشاشة

عملت الشركة على تزويد الهاتف بشاشة كبيرة من قياس 5.5 إنش من نوع LCD وبدقة 1080×1920 بيكسل، بحيث تعتبر الشاشة مناسبة للهاتف من ناحية حدة الألوان وسطوعها، مع وجود طبقة زجاج 2.5D من الأمام، مما يسهل من إمكانية التعامل مع الشاشة تحت ضوء الشمس، ويساعد حجمها على تصفح الإنترنت ومشاهدة الأفلام واللعب بشكل مريح.

الأداء

يعمل الهاتف بواسطة معالج شركة هواوي ثماني الأنوية من الفئة المتوسطة Kirin 655، بتردد 2.1 جيجاهيرتز + 1.7 جيجاهيرتز، مع شريحة رسوميات من نوع Mali-T830MP2، و3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، إلى جانب وجود نسخة عالمية من الجهاز تحتوي على 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

وقد حصل هذا الهاتف على ترقية مهمة من ناحية المعالج وذاكرة الوصول العشوائي بالمقارنة مع الهاتف السابق، الأمر الذي ينعكس على الأداء بشكل واضح بالنسبة لهاتف متوسط الفئة قادر على أداء جميع ما يطلب منه من مهام الاستخدام اليومي المعتادة.

العتاد

يدعم الهاتف إمكانية تشغيل شريحتي سيم معاً عبر فتحة بطاقة سيم المزدوجة الهجينة، بحيث يمكن للمستخدمين استعمال شريحتي سيم معاً أو الاستفادة من منفذ الشريحة الثانية لاستعمال بطاقة ذاكرة خارجية وتوسيع قدرات الهاتف الداخلية من حيث مساحة التخزين.

ويقدم مكبر الصوت المستخدم ضمن الهاتف أداء ضعيفاً بالمقارنة مع معظم الهواتف الأخرى، كما يفتقد الهاتف إلى ميزة الاتصال القريب NFC مما يعني عدم إمكانية استعمال الجهاز للدفع الإلكتروني.

وتقدم ميزة قارئ بصمات الأصابع الموجودة تحت الكاميرا الخلفية أداء جيداً وسريعاً ودقيقاً يشابه إلى حد كبير مع ما هو موجود ضمن الهواتف الرائدة.

كما توفر هذه الميزة لهاتف Honor 6X إمكانية التقاط الصور والفيديو والرد على المكالمات الهاتفية ووقف التنبيهات وتصفح الإشعارات الموجودة في مركز الإشعارات عن طريق التمرير للأسفل واستعراض الصور الموجودة في المعرض عن طريق التمرير لليمين أو اليسار.




في رعاية الله وحفضه






الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 










الساعة الآن 12:05 مساء
Privacy Policy | سياسة الخصوصية


المنتديات