أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


الملاحظات





شركات التكنولوجيا الأمريكية تنتفض وترفض سياسات دونالد ترامب

نددت سيليكون فالي التي توظف آلاف المهاجرين بالإجماع بالمرسوم المثير للجدل الذي يفرض قيودا صارمة على الهجرة إلى الولايات ..




31-01-2017 09:53 صباحا
الصقر
عضو
rating
الأوسمة:1
الوسام الدهبى
الوسام الدهبى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 20-01-2017
رقم العضوية : 3
المشاركات : 200
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 16-12-1980
قوة السمعة : 210
 offline 


بسم الله الرحمن الرحيم
نددت سيليكون فالي التي توظف آلاف المهاجرين بالإجماع بالمرسوم المثير للجدل الذي يفرض قيودا صارمة على الهجرة إلى الولايات المتحدة، ما يوسع الهوة القائمة أساسا مع الرئيس دونالد ترامب.

وقال تيم كوك رئيس مجلس إدارة مجموعة أبل، السبت الماضي، في وثيقة داخلية حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منها «أبل ما كانت لتوجد من دون الهجرة». فستيف جوبز مؤسس هذه الماركة الشهيرة كان ابن مهاجر سوري.

وعلى غرار كوك ومارك زوكربرغ مؤسس «فيسبوك»، خرج غالبية رؤساء شركات التكنولوجيا المتطورة عن صمتهم منذ فوز ترامب في الانتخابات لانتقاد إجراءات قد تحرمهم من خزان هائل من المواهب الضرورية.

وكتب ريد هاستينغز رئيس مجلس إدارة «نتفليكس» عبر «فيسبوك»، «إجراءات ترامب تؤثر على موظفي نتفليكس عبر العالم. حان الوقت لنتحد لحماية القيم الأميركية المتمثلة بالحرية وتوفير الفرص».

وكتب سوندار بيشاي رئيس مجلس إدارة «غوغل» في رسالة الكترونية داخلية أن نحو 187 موظفا في هذه المجموعة معنيون مباشرة بهذه القيود الجديدة.

وأضاف: نحن قلقون على تأثير هذا المرسوم، وآي اقتراح قد يفرض قيودا على موظفي غوغل وعائلاتهم وقد يقيم حواجز أمام استقدام مواهب كبيرة إلى الولايات المتحدة.

ويمنع المرسوم الرئاسي الذي دخل حيز التنفيذ فور توقيعه، مساء الجمعة، دخول مواطني العراق وإيران واليمن والصومال والسودان وليبيا إلى الولايات المتحدة لمدة 90 يوما. أما السوريون، فممنوعون من دخول الأراضي الأميركية حتى إشعار آخر.

عدم السفر






وقالت المحامية افا بيناش المتخصصة في حقوق المهاجرين «الأشخاص الموجودون هنا يجب ألا يغادروا الأراضي الأميركية، وأولئك الذين هم في الخارج قد لا يتمكنون من الصعود إلى الطائرات».

وأكدت بيناش التي تتلقى سيلا من الاتصالات من أشخاص قلقين أنها تخشى أن يمنع حاملو البطاقة الخضراء التي تسمح لهم بالإقامة في الولايات المتحدة، الموجودون راهنا خارج الأراضي الأميركية من الدخول إليها وقد يجردون منها حتى.

وقد أوقف الكثير من المسافرين لدى وصولهم إلى الولايات المتحدة أو أنهم منعوا من الصعود إلى طائرات متوجهة إلى هذا البلد.

في رعاية الله وحفضه






الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 










الساعة الآن 08:40 صباحا
Privacy Policy | سياسة الخصوصية


المنتديات