أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


الملاحظات





كيفية إستعادة كلمة مرور ويندوز عند نسيانها بطريقة بسيطة

عادة ما يقوم بعض مُستخدمي ويندوز بوضع كلمة مرور للنظام من اجل حمايتهُ عند التعرض للسرقة او يقوم احد المتطفلين بفتح الحاس ..




02-02-2017 02:11 صباحا
الصقر
عضو
rating
الأوسمة:1
الوسام الدهبى
الوسام الدهبى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 20-01-2017
رقم العضوية : 3
المشاركات : 200
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 16-12-1980
قوة السمعة : 210
 offline 

بسم الله الرحمن الرحيم
عادة ما يقوم بعض مُستخدمي ويندوز بوضع كلمة مرور للنظام من اجل حمايتهُ عند التعرض للسرقة او يقوم احد المتطفلين بفتح الحاسوب بشكل سري فسيطلب منه الباسورد بمجرد فتح الجهاز، كما أن مايكروسوفت تقوم بوضع هذه الحماية افتراضياً عند التسجيل بحاسبك اثناء تثبيت ويندوز 8 او ويندوز 10، لكن قد تقوم بنسيان هذه الكلمة نظراً للإنشغال عن الحاسوب لفترة او حدوث سيناريو يجعلك غير قادر علي تذكر كلمة المرور وبالتالي لن تستطيع الدخول للويندوز وأستخدامه ، لكن دعوني اتطرق لإستعراض اليوم الطريقة الرسمية من مايكروسوفت لإستعادة كلمة مرور الدخول في حالة نسيانها.
guest-users-Windows-10
بما ان الحاسوب الخاص بك لا تستطيع الدخول إليه بسبب نسيان كلمة المرور فإذ نحن بحاجة إلي جهاز آخر سواء كمبيوتر او هاتف من اجل تعيين كلمة سر جديدة تستطيع من خلالها تسجيل الدخول بسهولة، كذلك يتطلب هذا الامر أن تدرك البريد الالكتروني الخاص بحسابك علي مايكروسوفت او الهاتف المسجل به علي الحساب، فإذا كنت تعرف اي منهم فهذا سيسهل عليك الامور كثيراً وإستعادة كلمة المرور بالطريقة التالية.
3
كل ما عليك بعد إمتالك كمبيوتر او هاتف آخر تستطيع من خلاله الدخول إلي الانترنت هو الذهاب لهذا الرابط (account.live.com/password/reset)، فبعد الدخول ستظهر لك صفحة ستجد بها ثلاثة خيارات متاحة لحل المشكلة لكن في حالة نسيان كلمة السر فنقوم بالطبع بتحديد خيار نسيت كلمة مروري "I Forgot My Password"، فمن خلال هذا الخيار سيآتي بعدها محاولات تعيين كلمة المرور الجديدة، الآن اضغط التالي.
2
سيطلب منك في الخطوة الثانية كتابة البريد الالكتروني الخاص بحساب مايكروسوفت، او بدلاً من ذلك ادخل رقم الهاتف الذي قمت بإدخاله عند إنشاء حساب في مايكروسوفت وذلك من اجل التحقق من هويتك وبدأ تحديد الوسائل الذي يتم من خلالها إسترجاع كلمة المرور، فبعد الانتهاء من كتابة البريد الالكتروني او رقم الهاتف ستقوم بإدخال كود الكابتشا ثم تضغط علي زر التالي بالاسفل.
1
والآن لم يتبقي سوي تحقيق الهوية كما أشرت حيث يتم من خلال هذه الخطوة التأكد من إنك مالك هذا الحساب وذلك من خلال إما إختيار البريد الالكتروني حيث تقوم بإضافة البريد الالكتروني مرة آخري في الحقل المخصص لذلك وسيتم إرسال رابط عند الضغط عليه يتم الانتقال لصفحة تعيين كلمة مرور جديدة، او إختيار الرسالة النصية وهو يظهر عند تفعيل حساب مايكروسوفت برقم تيلفون فعند إختيار إياه فسيطلب منك تحديد آخر 4 ارقام وبعدها سيتم إرسال رسالة إلي الهاتف تحتوي علي كود يتم كتابة علي الصفحة وبعدها تبدأ في كتابة كلمة المرور الجديدة، علي اي حال عند تعيين كلمة المرور الجديد فستقوم بإستخدامها لتسجيل الدخول في حاسوبك بكل سهولة.
13 13 13
علي الرغم من أن الطريقة سهلة ولكنها مطلوبة , لان المشكلة كبيرة وقد تدفعك إلي تثبيت ويندوز جديد، لكن أعتقد بعد وجود طريقتان فتستطيع التغلب علي المشكلة بكل سهولة ولكن يفضل ان تقوم بتجربة الطريقة المستعرضه في هذا المقال اولاً لانها الرسمية.

في رعاية الله وحفضه





الكلمات الدلالية
كيفية ، إستعادة ، كلمة ، مرور ، ويندوز ، نسيانها ، بطريقة ، بسيطة ،


 








الساعة الآن 02:01 صباحا
Privacy Policy | سياسة الخصوصية


المنتديات