أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


الملاحظات





خدمة «سيجنال» تختبر الجيل القادم من مكالمات الفيديو والصوت

بدأت خدمة المحادثات المشفرة، سيجنال Signal، في اختبار ما وصفته بالجيل القادم من مكالمات الفيديو والصوت، وذلك بعد أن كانت ..




11-02-2017 12:05 مساء
الصقر
عضو
rating
الأوسمة:1
الوسام الدهبى
الوسام الدهبى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 20-01-2017
رقم العضوية : 3
المشاركات : 200
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 16-12-1980
قوة السمعة : 210
 offline 


بسم الله الرحمن الرحيم
بدأت خدمة المحادثات المشفرة، سيجنال Signal، في اختبار ما وصفته بالجيل القادم من مكالمات الفيديو والصوت، وذلك بعد أن كانت مقتصرة على المكالمات الصوتية فقط بجانب الرسائل سواء النصية منها أو التي تتضمن صورا أو مقاطع فيديو قصيرة.

وأصدرت الخدمة تحديثا جديدا لتطبيقاتها الاختيارية، “بيتا”، لنظامي أندرويد وiOS، يضم ميزة مكالمات الفيديو وهي المكالمات التي لا يُمكن تجربتها إلا مع مستخدمين لنفس التطبيقات الاختيارية، سبق وأن قاموا بتفعيل الميزة.

وتتاح الميزة تحت اسم Video Calling Beta في قائمة الإعدادات الخاصة بالتطبيق الاختباري لخدمة سيجنال على كل من نظامي أندرويد وiOS، وعند تفعيلها يتمكن المستخدم عند إجراء مكالمة صوتية عادية على التطبيق من تحويلها إلى مكالمة فيديو عبر الضغط على زر خاص بذلك.

ولم تكشف شركة أوبن ويسبر سيستم، وهي شركة غير ربحية مسؤولة عن تطوير التطبيق، عن أي معلومات حول الميزة الجديدة أو موعد توافرها بشكل نهائي، حيث اكتفت بوصف مقتضب في صفحات تطبيقاتها الاختيارية تؤكد فيه أن تلك الميزة لازالت قيد التجربة وأنها تنتظر اختبار المستخدمين لها.

وتوفر سيجنال خدمة المحادثات والمكالمات الصوتية المشفرة لمستخدميها عبر تطبيقين لنظامي أندرويد وiOS بجانب إضافة خاصة لمتصفح كروم لاستخدامها من الحواسب، وهي الخدمة التي تؤكد أنها لا تقوم بتخزين أي رسائل أو مكالمات، ولا تطلع عليها أو تقدمها لطرف ثالث بأي طريقة، حيث تستخدم بروتوكول تشفير خاص بها، مما دفع خدمة منافسة مثل واتسآب للتعاون معها لاستخدام نفس البروتوكول.

يذكر أن سيجنال تسعى خلال الفترة الأخيرة لإضافة مميزات جديدة إلى خدمتها بهدف زيادة حصتها من سوق مستخدمي تطبيقات المحادثات، وهي السوق التي يسيطر على نصيب كبير منها تطبيق واتسآب بما يزيد عن 1.2 مليار مستخدم.




في رعاية الله وحفضه






الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 










الساعة الآن 07:10 مساء
Privacy Policy | سياسة الخصوصية


المنتديات