أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


الملاحظات





الرئيس التركي يقر مشروع قانون تعديل الدستور ويمهد الطريق لاستفتاء

قال مكتب الرئيس التركي رجب طيب إردوغان اليوم الجمعة، إن إردوغان أقر مشروع قانون التعديلات الدستورية ليمهد الطريق لنظام ر ..




11-02-2017 11:00 مساء
الصقر
عضو
rating
الأوسمة:1
الوسام الدهبى
الوسام الدهبى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 20-01-2017
رقم العضوية : 3
المشاركات : 200
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 16-12-1980
قوة السمعة : 210
 offline 


بسم الله الرحمن الرحيم
قال مكتب الرئيس التركي رجب طيب إردوغان اليوم الجمعة، إن إردوغان أقر مشروع قانون التعديلات الدستورية ليمهد الطريق لنظام رئاسي تنفيذي، بينما توقع نائب لرئيس الوزراء إجراء استفتاء على مشروع القانون يوم 16 إبريل المقبل.






وأفاد نائب رئيس الوزراء نعمان قورتولموش للصحفيين "بعد موافقة الرئيس تتجه الأنظار حاليًا إلى اللجنة العليا للانتخابات. قد تعلن اللجنة أن 16 إبريل هو الموعد المناسب للاستفتاء".

ووافق البرلمان على مشروع القانون الشهر الماضي بعد أن حصل على موافقة 330 عضوًا على الأقل من أعضاء البرلمان البالغ عددهم 550. وإذا أقر التشريع في الاستفتاء فقد يمهد هذا الطريق أمام إردوغان ليبقي في منصبه حتى 2029. وستمكن التعديلات الدستورية الرئيس من إصدار المراسيم وإعلان حالة الطوارئ وتعيين الوزراء وكبار المسؤولين وحل البرلمان.

في رعاية الله وحفضه






الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 






???????? ???????




الساعة الآن 01:27 صباحا
Privacy Policy | سياسة الخصوصية


المنتديات