أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


الملاحظات





شركة اماراتية: تطوير نظام لاسقاط الطائرات من دون طيار

اعلنت شركة سكاي ستريم الاماراتية لخدمات الاتصالات الفضائية والانترنت عن نظام جديد لرصد واسقاط الطائرات من دون طيار التي ..




21-02-2017 10:49 صباحا
الصقر
عضو
rating
الأوسمة:1
الوسام الدهبى
الوسام الدهبى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 20-01-2017
رقم العضوية : 3
المشاركات : 200
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 16-12-1980
قوة السمعة : 210
 offline 


بسم الله الرحمن الرحيم
اعلنت شركة سكاي ستريم الاماراتية لخدمات الاتصالات الفضائية والانترنت عن نظام جديد لرصد واسقاط الطائرات من دون طيار التي تسببت العام الماضي بتوقف حركة الملاحة الجوية ثلاث مرات في مطار دبي، احد اكثر مطارات العالم نشاطا.






وقدمت الشركة التي تتخذ من دبي مقرا النظام خلال اعمال النسخة الثالثة عشرة من مؤتمر “آيدكس” الدفاعي الدولي الذي تستضيفه العاصمة ابوظبي منذ الاحد وتستمر اعماله حتى 23 فبراير بمشاركة اكثر من 1200 شركة.

وقال رياض العادلي مدير عام شركة “سكاي ستريم” ان “الطائرات بدون طيار قد تسبب تهديدا فعليا على الامن العام ونظرا لذلك فقد طورت الشركة هذا النظام الذي يقوم بالكشف عنها والتصدي لها”، بحسب ما نقلت عنه وكالة الانباء الاماراتية الرسمية.

واوضح ان النظام يقوم بداية “باكتشاف هذا النوع من الطائرات وتصنيفها من حيث الطبيعة كصديقة او غير معروفة وتحديد مخاطرها، ان وجدت، عن طريق اجهزة كشف الترددات والرادارات والاستماع الصوتي”.

وما ان تتحدد الطائرات التي يتم التحكم بها عن بعد، يقوم النظام “بالتصدي للطائرات التي تمثل خطورة عن طريق تشويش وتدمير الدائرة الالكترونية لهذا النوع من الطائرات واسقاطها”.

والعام الماضي، توقفت حركة الملاحة في مطار دبي الدولي، انشط مطار في العالم لجهة عدد المسافرين الدوليين، في ثلاث مناسبات خلال فترة خمسة اشهر بسبب تحليق طائرات بدون طيار بالقرب منه. كما ادى احد الحوادث الثلاث الى توقف الملاحة ايضا في مطار الشارقة على بعد نحو 15 كلم.

وتسبب تعليق الملاحة الجوية بخسائر بملايين دولارات لحقت بشركات الطيران. وبعد الحوادث التي شهدتها دبي العام الماضي، اعلنت مجموعة مطارات دبي ان تحليق الطيارات من دون طيار في نطاق خمسة كيلومترات من اي مطاراتها، اصبح ممنوعا. وحددت سلطات الامارة مناطق جغرافية يحظر تحليق الطائرات من دون طيار في سمائها، واطلقت تطبيقا على الهاتف المحمول لهذه الغاية.

وتنص قوانين تم اعتمادها العام الماضي على السجن لمدة تصل الى ثلاث سنوات وغرامة بقيمة 100 الف درهم «27 الف دولار» بحق مشغل الطائرة اذا تم التحليق بها في منطقة محظورة.

في رعاية الله وحفضه






الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 










الساعة الآن 02:03 صباحا
Privacy Policy | سياسة الخصوصية


المنتديات