أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


الملاحظات





كيف تصبح مطور اندرويد محترف؟ وما اهمية ذلك؟

نظام الآندرويد هو النظام الأكثر نجاحا وأكثرهم سرعة في عالم أنظمة الهواتف الذكية، أصبح مجال برمجة تطبيقات الآندرويد مجالا ..




18-04-2017 02:18 مساء
xtreemzaad
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 18-04-2017
رقم العضوية : 10
المشاركات : 1
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 10
 offline 

بسم الله الرحمن الرحيم

نظام الآندرويد هو النظام الأكثر نجاحا وأكثرهم سرعة في عالم أنظمة الهواتف الذكية، أصبح مجال برمجة تطبيقات الآندرويد مجالا مفتوحا لا يكتفي بعدد معين من المطورين والمبرمجين.

أصبحت برمجة تطبيقات الهواتف آندرويد مصدر ربح جيد بسبب إن العالم دخل عصر الهاتف المحمول، فمن المستحيل الآن ترى شخص بدون إن يملك هاتفا، مهما كان نوعهن حيث بلغ إحصائيات مجموع مبيعات تطبيقات الاندرويد سنة 2012 إلى 532 مليار دولار، ومن المتوقع أن يصل في سنه 2017 إلى 143 مليار دولار، كلنا لنا الرغبة في أن نكون مبرمجي التطبيقات وأن نحصل على راتب شهري مرتفع من شركة متميزة.
البداية الصحيحة لكي تصبح مطور تطبيقات الآندرويد:
الإلمام التام باللغة الإنجليزية.

أن تبدأ ببرمجة اسكربت بسيط عن قصص أطفال، والنكت ثم تغير في البيانات الأساسية المبرمجة من خلال الشركة المصنعة.
الأخذ في الاعتبار إن نظام تشغيل الآندرويد مختلف تماما عن نظام ويندوز أو أي نظام آخر.
لا يمكن البدء في مجال برمجة تطبيقات الآندرويد بدون المعرفة الجيدة بلغة جافا.
ولكن هناك شروط يجب الالتزام بها والعمل على تنفيذها لكي تصبح مطور تطبيقات آندرويد محترف ومميز إليك بعضا منها:
التقليد سيضر من سمعتك، حاول أن تكون مميز لكي تحافظ على سمعتك، وهذا الشرط من أهم الشروط، ويجب إن تحرص عليه حين تطور التطبيق الخاص بك.
يجب أن تضع كل الجهد في صناعة تطبيق، لأنك سوف تواجه الضياع في متاجر التطبيقات بسبب تطور عالم الهواتف، ووجود الكثير من التطبيقات المزورة والمقلدة.
وضع معلومات مع التطبيق في متجر التحميل مثل، اسم التطبيق وصف التطبيق وشعار التطبيق عن طريق الصور والفيديو وهذه المعلومات تحتاج إلى عناية عالية للوصول إلى أفضل النتائج المطلوبة.
استثمار الجهد والوقت والمال في تقديم تطبيق فريد وخاص قبل تنزيله لجذب الانتباه المستعملين.
قم بوضع ميزانيتك وشراء مساحات إعلانية بمواقع مختلفة ومشهورة لعرض منتجك، هذا الأمر هام جدا لضمان بداية قوية.
عليك أن توسع معارفك أكثر عن طريق تعلم اللغة أخرى، فمثلا إذا كان تخصصك مطور تطبيق الآندرويد التطبيقات وتعلمت الجافا قم بتعلم swift الخاصة ببرمجة تطبيقات آبل.
لا تتوقف عن التعلم والتجربة، فلا يوجد حدود للخبرة، ولا يمر عليك يوم بدون أن تقرأ شيء تتعلمه وبالنسبة للبرمجة يجب أن تتبع المواقع الأجنبية لان كل موقع يتميز عن الآخر، ولا تنسى شراء كتاب البرمجة.
حاول أن تصنع شيئا احترافيا لكي تكون مطور آندرويد لا داعي للقلق إذا قمت بأخطاء فادحة فقد تكتسب خبرة من أخطائك، مثلا ارفع تطبيقك في جوجل بلاي وقم بإنشاء صفحة على الفيس بوك وقم بحملة إعلانية على فيس بوك، واطلب من الناس أن يعلقوا على تطبيقك لكي يعرفه الناس أكثر.
من الأفضل إن تنشر منتجك يوميا على الإنترنت، ومن أفضل الأوقات لنشر تطبيقات الآندرويد في فصل الصيف وأوقات العطل، ومن أكثر التطبيقات التي تفضلها الناس في العطلات تطبيقات الألعاب.
ضع نفسك مكان المستخدمين لمعرفة التطبيق المناسب، فهناك الكثير من المشاكل التي تلزمها الحل، فاجعل تطبيقك أحد الحلول لهذه المشاكل التي تواجه المستخدمين، فمعظم التطبيقات التي تنال النجاح هي التي تقوم بحل المشاكل التي يتعرض لها مستخدمي الآندرويد.
هناك العديد من الأنشطة التي يجب أن تمارسها بجانب كونك مطور الآندرويد فسوف تعكس المزايا الإيجابية التي تفيد عملك كمطور مثل تعليم الآخرين لأن هذا يعمل على ترسيخه في عقلك، والتسويق لنفسك سيفتح لك أبواب عمل جديدة عن طريق إنشاء موقع ونشر تجاربك ومشاريعك.

في رعاية الله وحفضه



تم تحرير الموضوع بواسطة : المستشار
بتاريخ: 19-04-2017 12:29 صباحا

توقيع :xtreemzaad

مكتب ترجمة معتمد





الكلمات الدلالية
تصبح ، مطور ، اندرويد ، محترف؟ ، اهمية ، ذلك؟ ،


 








الساعة الآن 01:30 صباحا
Privacy Policy | سياسة الخصوصية


المنتديات